سقطرى | أبناء الارخبيل يتظاهرون .. وينددون لا للتطبيع لا لسيطرة الإماراتية

 

المنهاج نت – خرج  المئات من أبناء منطقة “نواجد” في محافظة أرخبيل سقطرى شرق اليمن مستنكرين ورافضين للتطبيع مع “الكيان الصهيوني”، ومنددين لسيطرة  الانتقالي التابع  والإمارات المطبعة مع إسرائيل على الجزيرة ذاتها.

المتظاهرون أحرقوا العلمين الإماراتي والإسرائيلي كما أحرقوا صور ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ورفعوا شعارات مناهضة للتطبيع، كما طالب المتظاهرون بخروج أداة الامارات  (الإنتقالي) من الجزيرة وشددوا على عودة الإدارة اليمنية إليها.

يذكر أن العديد من المسيرات جابت طرقات اليمن تنديداً بـ الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إذ خرج الآلاف من أبناء مدينة تعز جنوب اليمن للتظاهر احتجاجاً على هذا الاتفاق.

يذكر أن  حركة الحوثيين (أنصار الله)  اداننت التطبيع مع “إسرائيل، و دان عضو المكتب السياسي للحركة علي القحوم بشدة ما أسماه “التقارب الإماراتي الصهيوني”، وأشار إلى أنه لا خيار أمام الشعوب العربية والإسلامية إلا التحرك باتجاه واحد وهو فلسطين والقدس ولا تعويل على الأنظمة.

كذلك دعت رابطة علماء اليمن علماء الأمة ودور الإفتاء إلى تبيان رأي الشرع في الاتفاقات “مع الأشد عداوة للذين أمنوا”، وقالت إنّ “تبرير اتفاق الخيانة بأنه سيسهل ذهاب المسلمين ليصلوا في المسجد الأقصى تحت سيادة الإسرائيلي سفاهةٌ وحمقٌ ودجلٌ وتضليلٌ”

مقالات ذات صلة